القائمة الرئيسية

الصفحات

نموذج طلب استرداد كفالة .. وإجراءات صرف الكفالة

إجراءات استرداد الكفالة وصيغة طلب استرداد الكفالة :- 

نموذج طلب كفالة من المحكمة
صيغة طلب استرداد كفالة

۱- لابد وأن تكون القضية قد تم إنتهائها بالتصالح أو البراءة.

۲- تقديم طلب إلى السيد الأستاذ المستشار / رئيس النيابة لاسترداد الكفالة.

۳- استخراج شهادة من جدول الجنح أو الجنايات بما تم في القضية والمدون بها قيمة الكفالة وسدادها بالقسيمة.

٤- إرفاق أصل إيصال الكفالة.

٥- إرسال الطلب إلى السيد / رئيس القلم الجنائي لإيداع مذكرة بالكفالة.

٦- بعد مرور أكثر من شهرين وبناءاً على تعليمات النيابة يأمر بصرف الكفالة ولكن يخصم منها نسبة ۱۰% رسوم محاكم.

۷- تحرير توكيل خاص يبيح صرف الكفالة للمحامي مذكور به رقم القضية المراد صرف الكفالة فيها.

۸- إعداد مذكرة بالصرف وشراء نموذج ۳٤ أو ۱۷ يصرف من الخزينة إذا كانت محكمة جزئية إما إذا كانت محكمة ابتدائية فيصرف عن طريق شيك من البنك الأهلي يصدر هذا الشيك من قلم القيوادت.

۹- يقدم طلب استرداد الكفالة إلي رئيس النيابه الجزئية، في حالة ما إذا كانت الكفالة قد دفعت فى القضيه اثناء وجودها بالمحكمه الجزئيه والى المحامى العام اذاكنت دفعتها في اثناء نظرها بالاستئناف .

طلب استرداد كفالة

طلب استرداد كفالة النيابة العامة ، صيغة طلب استرداد كفالة ، نموذج طلب استرجاع مبلغ الكفالة ، طلب صرف كفالة، طلب صرف كفالة 

- الصعوبات الناتجة من استرداد الكفالة: -

۱- فقد أصل إيصال الكفالة.

۲- إذا كانت قيمة الكفالة مبلغ ۱۰۰۰ جنيه أو زادت عن مبلغ ١٠٠٠ جنيه يتم إرسال فاكس للاستعلام عن أي مستحقات للضرائب العامة تخص المتهم بالقضية المقدم بشأنها طلب استرداد الكفالة.

۳- يخصم من المبلغ ۱۰ % من قيمة الكفالة.

صيغة طلب استرداد كفالة 

نموذج طلب استرجاع مبلغ الكفالة ، طلب صرف كفالة، طلب صرف كفالة 

- لا يستحق صرف الكفالة فى الحالات الأتية : -

۱ - عدم إلتزام المتهم بحضور الجلسات.

۲ - التصالح أمام السيد المستشار المحامى العام، ومرور ثلاث سنوات على تاريخ القرار أو الحكم الصادر لصالح المتهم .

۳ - إيقاف تنفيذ العقوبة .

شروط استرداد الكفالة:-

-أن يكون المتهم قد حصل على حكم بـالبراءة أو أمر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية أو استبعاد شبهة الجريمة أو إنقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح أمام المحكمة فقط .

صيغة طلب استرداد الكفالة

السيد الأستاذ المستشار/ رئيس النيابة .....

تحية طيبة وبعد ،،،،،

مقدمه لسيادتكم / الأستاذ/ ……. المحامي بصفتي وكيلاً عن/ …..

فى القضية رقم ….. لسنة …… جنح …….

الموضوع

الرجاء من سيادتكم التكرم بالموافقة على استرداد الكفالة المدفوعة بتاريخ …./ …../ …. على ذمة القضية رقم ….. لسنة …… جنح … حيث أنه قد صدر قرار المحكمة بالبراءة  أو ( إنقضاء الدعوي الجنائية بالتصالح )

حيث أن موكلي قد قام بسداد الكفالة مبلغ …….. جنيه فقط ( ….. جنيها لاغير) بموجب الإيصال رقم …. بتاريخ …./ ..… / … ، بناءاً على قرار النيابة العامة.

لذلك

التمس من سيادتكم التكرم باسترداد الكفالة الخاصة بموكلي في القضية رقم ….. لسنة ……. جنح …..

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير .


مقدمه لسيادتكم

المحامى

صيغة توكيل خاص بصرف الكفالة، نموذج طلب استرداد مبلغ الكفالة في القانون ، نموذج طلب استرداد مبلغ، طلب استرداد كفالة النيابة العامة، طلب استرداد مبلغ الكفالة ، صيغة طلب كفالة ، نموذج طلب كفالة من المحكمة ، صيغة طلب كفالة ، إجراءات استرداد الغرامة ، طلب استرداد كفالة النيابة العامة ، إجراءات استرداد الكفالة، طلب استرداد مبلغ الكفالة في القانون، صيغة توكيل خاص بصرف الكفالة، نموذج طلب استرداد مبلغ ، صيغة طلب كفالة ، نموذج طلب كفالة من المحكمة ، صيغة طلب كفالة ، إجراءات استرداد الغرامة، طلب استرجاع مبلغ مالي من المحكمة ، كيفية استرجاع مبلغ الكفالة ، طلب استرجاع مبلغ الكفالة ، نموذج طلب استرداد مبلغ الكفالة، طلب صرف كفالة ، نموذج طلب استرداد مبلغ الكفالة ، نموذج طلب استرداد كفالة ، نموذج طلب استرجاع كفالة ، نموذج طلب استرداد مبلغ الكفالة، صيغة طلب استرداد كفالة ، طلب صرف كفالة، عدم دفع الكفالة ، شروط استحقاق الكفالة ، متى تسترد الكفالة ، طلب استرداد حرز، إجراءات الكفالة، الكفالة في القانون المصري ، نموذج طلب استرداد مبلغ الكفالة في القانون ، استرداد مبلغ من المحكمة، طلب استرداد مبلغ الكفالة في القانون، الكفالة في القانون المصرى، شروط استحقاق الكفالة، إجراءات الكفالة، طلب استرداد غرامة، متى تسترد الكفالة، صيغة طلب كفالة ، نموذج طلب كفالة من المحكمة ، صيغة طلب كفالة ، طلب استرداد كفالة، طلب استرداد كفالة النيابة العامة ، صيغة طلب استرداد كفالة ، نموذج طلب استرجاع مبلغ الكفالة ، طلب صرف كفالة، طلب صرف كفالة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات