القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تقديم بلاغ للنائب العام إلكترونيا فى 4 خطوات من المنزل

خدمة تقديم بلاغ إلكترونيا للنائب العام 

النيابة العامة الخدمات الإلكترونية
تقديم بلاغ للنائب العام إلكترونيا


يتسائل الكثير من المواطنين عن كيفية تقديم بلاغ إلي النائب العام إلكترونيا ، مع مواكبة عملية التحول الرقمى في تقديم البلاغات إلى النائب العام لرفع المظالم عن المواطنين لتوفير الجهد والوقت ، حيث كان على رأس أولويات المستشار / حماده الصاوي النائب العام ، لذلك اعتمد في شهر سبتمبر من عام 2020 إطلاق خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحدة للنائب العام عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية.

وقد أسهم الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية، عبر تفعيل خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحده للنائب العام خلال الشهور الماضية في تسهيل وتيسير تقديم بلاغات إلي لنائب العام دون الحاجة إلى قيام المواطن بالتوجه الى مقر النيابة العامة بنفسه مما يوفر الجهد والوقت.

والجدير بالذكر، أن خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحدة تتيح لأصحاب الشأن أو وكلائهم تقديم كافة العرائض إلكترونيا إلى المكتب الفني للنائب العام داخل أو خارج جمهورية مصر العربية مقابل رسوم زهيدة تدفع الكترونيا ، عبر بطاقة الائتمان البنكية أو بطاقة ميزة الحكومية .

كما يتم إخطار مقدم العريضة برسالة نصية عبر  بريده الإلكتروني  أو عبر هاتفه المرفقين بالعريضة بما أنتهي إليه بعد الفحص دون الحاجة للتوجه لمقر النيابة العامة، كما يمكن لمقدم البلاغ، الاستعلام عن حالة العريضة في أي وقت ، من خلال خدمة متابعة العرائض الإلكترونية عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة. 

ويشترط إثبات صفة مقدم البلاغ ، وإرفاق صور المستندات الدالة علي ذلك ، لقبول النيابة العامة للعرائض المقدمة إليها عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة ، وذلك ضمانا لجدية ما تقدموا به من بيانات.

ولن يتم قبول كافة العرائض التي تتضمن طلبات الطعن علي الأحكام بكافة طرق الطعن العادية أو غير العادية ، وكذلك لن يتم قبول الشكاوي التي تتعلق بالتماس إعادة النظر في الأحكام الجنائية، أو التظلمات من الأوامر أو القرارات الصادرة من النيابة العامة ، والتي ترتبط بمواعيد إجرائية ، ولن يتم قبول كافة العرائض التي تخرج عن اختصاص النيابة العامة وأعمالها.

ويمكن لأي مواطن اتباع 4 خطوات فقط لتقديم بلاغ رسمي لنائب العام عبر خدمة منظومة العرائض الإلكترونية، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة.

أولا : الدخول إلي موقع النيابة العامة.

ثانياً : قيام مقدم البلاغ بالضغط على ايقونة استمرار امام خدمة تقديم عريضة إلكترونية للانتقال الى صفحة جديدة مدون بها كافة الارشادات وأحكام تقديم الخدمة وبمجرد الضغط على ايقونة موافق تقديم الخدمة سيتم احالة مقدم البلاغ الى صفحة ملئ البيانات.

ثالثاً : تتمثل في قيام مقدم البلاغ بملء الاستمارة الخاصة بتقديم البلاغ وإرفاق كافة المستندات الداعمة للبلاغ من خلال سحب المستندات الكترونيا ثم سداد الرسوم أون لاين عبر خدمة الدفع الالكترونى.

وبعد انهاء تقديم العريضة او البلاغ الالكتروني ، يمكن لمقدم البلاغ متابعة ما انتهى إليه البلاغ الالكتروني ، في الخطوة الأخيرة.

رابعا : الدخول على موقع النيابة العامة مرة أخرى واختيار ايقونة متابعة العرائض الالكترونية أو انتظار رسالة على البريد الالكتروني ، أو الهاتف المحمول من النيابة العامة بما توصل اليه الفحص.

للدخول علي الموقع الرسمي للنيابة العامة لتقديم بلاغ للنائب العام إلكترونيا 

تقديم بلاغ للنائب العام إلكترونيا، نموذج شكوى للنائب العام، استغاثة للنائب العام، صيغة استغاثة للنائب العام، التواصل مع النائب العام، الخط الساخن للنائب العام، إجراءات تقديم بلاغ للنائب العام، صيغة شكوى للمحامى العام ، الصفحة الرسمية للنيابة العامة ،النيابة العامة المصرية الموقع الرسمي ، مكتب النائب العام مركز معلومات النيابة العامة ، النيابة العامة الخدمات الإلكترونية ، تظلم للنائب العام ، عنوان مكتب النائب العام ، كيفية تقديم بلاغ للنائب العام ، كيفية عمل بلاغ للنائب العام ، تقديم بلاغ للنائب العام إلكترونيا .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات