القائمة الرئيسية

الصفحات

حكم فسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر 3 شقق

حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر 3 شقق

أصدرت الدائره الثالثه إيجارات، بمحكمة سوهاج الابتدائيه، حكما قضائيا بفسخ عقد إيجار قديم لإمتلاك المستأجر 3 شقق، واستند الحكم، على نص الماده 22/2 من القانون رقم / 136 لسنة 1981 بشأن إيجار الأماكن، ووضعت حيثيات الحكم 4 شروط لاخلاء المؤجر فى هذة الحاله.

وحكمت المحكمه باخلاء العين المؤجره محل عقد الايجار المؤرخ في 1 / 6 / 1991 ، وتسليمها للطالب خاليه من الشواغل و الغير بالحاله التى كانت عليها وقت التعاقد، وألزمت المدعى علية بالمصاريف ومبلغ 75 جنيها مقابل أتعاب المحاماه .


حكم فسخ عقد ايجار قديم
حكم فسخ عقد ايجار قديم

باسم الشعب

محكمة سوهاج الإبتدائية

الدائرة الثالثة ايجارات سوهاج

جلسة خاصة

برئاسة السيد الاستاذ/ هيثم اليمني

رئيس المحكمة

وعضوية الأستاذين / محمد حفني رئيس محكمة & مصطفي عبد العال القاضي

وحضور السيد / جوزيف سمير سكرتير الجلسة

صدر الحكم الأتي

........

ضد

......

المحكمة

بعد سماع المرافعة والاطلاع على الأوراق والمداولة قانونا،

حيث تخلص واقعات الدعوى في أن المدعي قد أقام دعواه بموجب صحيفة موقعة من محام و أودعت قلم کتاب المحكمة بتاريخ 2016/11/10 معلنة قانونا طلب في ختامها الحكم أولا: بإخلاء العين المؤجرة محل عقد الايجار المؤرخ في 1991/6/1 وتسليمها للطالب خالية من الشواغل والغير بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد مع إلزامه بالمصاريف والأتعاب بحكم مشمول بالنفاذ المعجل بلا كفالة .. ثانيا: بإلزام المعلن اليه بتوفير وحدة سكنية من الوحدات المملوكة له للمدعي وتسليمها له مع الزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

على سند من القول أنه يستأجر المعلن اليه من المتوفي صلاح الدين محمود احمد ابو النصر واخوته، ما هو شقة سكنية بالدور السادس علوي نظير ايجار شهري تسعون جنيها شهريا وبتاريخ 2016/1/6 اشترى الطالب كامل العقار الذي توجد به العين محل عقد الإيجار وتم انذار المعلن اليه بتاريخ 2016/11/6 بأن الطالب هو المالك وتم تحويل جميع عقود الايجار له. ولما كان المعلن اليه وأخرين يمتلك أرضا وبناء العقار ...... ، وهذا المبنى ملوك له بمقتضى ترخيص مباني رقم 275 لسنة 2008 / 2009 وكذلك بمقتضی عقد القسمة الذي بمقتضاه يختص بالادوار الرابع علوي و الخامس و السابع علوى وكل طابق منهم يتكون من ثلاث وحدات ملكية خاصة مفرزة له داخل العقار، زهذه الملكية ألت له بتاريخ لاحق على عقد الإيجار سند الدعوى. الأمر الذي حدا بالمدعي لإقامة دعواه بغية القضاء له بالطلبات أنفة البيان.

و شفع دعواه بحافظة مستندات طويت على إنذار رسمي على يد محضر مؤرخ 2016/11/6 بتحويل عقد الإيجار للمالك الجديد ، وصورة من عقد الإيجار المؤرخ 1991/6/1 والمحرر فيما بين كل المالك الأول والمدعى عليه ، صورة ضوئية من الحكم رقم 1605 سنة 2010 محكمة بندر سوهاج الجزئية بشأن صحة توقيع على عقد قسمة مقامة ضد المدعى عليه وصدر فيها الحكم بصحة التوقيع ، صورة ضوئية من عقد قسة و اتفاق رضائي بين المدعى عليه واخرين ، صورة ضوئية من رخصة مباني رقم 275 لسنة 2008 / 2009

وتداولت المحكمة نظر الدعوى بالجلسات على النحو الثابت بمحاضر جلساتها ، ومثل المدعي بوكيل عنه محام وقدم إعادة إعلان وبجلسة 2016/12/28 وقررت المحكمة حجز الدعوي للحكم وقضت المحكمة بهيئة مغايرة بندب خبير وذلك على نحو ما ورد باسباب ومنطوق ذلك القضاء و المحكمة تحيل اليه في الشأن منعا للتكرار، ونفاذا لذلك القضاء باشر الخبير المنتدب مهمته الموكولة إليه وأودع تقرير هو الذي أثبت فيه بنتيجته النهائية:

1- أن عين التداعي عبارة عن شقة سكنية تقع بالدور السادس علوی ضمن عقار ...... وعين التداعي بوضع يد المدعي عليه ..

۲- بمعاينة العقار الخاص بالمدعى عليه وأخرين تبين أنه عبارة عن بدروم وارضي واحدي عشر متکرر وبمعاينة الشقق الخاصة بالمدعى عليه تبين أن له بالدور الرابع شقتين تحت التشطيب تحت يد المدعى عليه وشقتين مغلقتين افاد المدعى عليه انه تصرف ببيعهما الي شركة مصر للبترول وبمعاينة الدور الخامس علوی وجد به اربع شقق مغلقين افاد المدعى عليه انه تصرف ببيع شقتين منهما لاولاده القصر والشقتين الأخريين إلى آخرين .. وبمعاينة الدور السابع علوى وجد به عدد اربع شقق تحت التشطيب .. 

3- لم يقدم وكيل المدعی سندا قاطعا يفيد ملكيته لعين التداعي الا انه قدم عقد البيع العرفي الصادر له من / احمد محمد احمد واخرين والصادر له حكم صحة توقيع ولم يقدم وكيل المدعى عقد البيع و الحكم المشار اليها ولم ينازع المدعى عليه المدعي في ملكيته لعين التداعي واقر انه لا شأن له بالملكية.

4 - المدعى عليه هو الحائز للشقة محل التداعي بموجب عقد الايجار سند الدعوى .

5- بموجب عقد المشاركة المؤرخ في 2010/9/15 تم الاتفاق بين المدعى عليه واخرين على اقامة برج سكني وثابت بالعقد اختصاص المدعى عليه بالادوار الرابع والخامس والسابع علوي وكل دور يحوي عدد اربع شقق اختص بهم المدعى عليه .. 

6- اقر وكيل المدعى عليه بتصرف الأخير في عدد ست شقق الي اخرين .. وباقي الوحدات وعددها ست وحدات تحت يده وتحت التشطيب.

7 - دفع وكيل المدعي ان عين مغلقة منذ اكثر من اربع سنوات.

8 - دفع وكيل المدعى عليه العلاقة الايحارية متوفرة بالحالة الراهنة والذي اخضع العلاقة الايجارية اللاحقة للقانون رقم 4 لسنة 1996 للقانون المدني واعطى المستاجر الحق في تملك ما يشاء ، و العقار الخاص بالمدعى عليه مقام بعد صدور القانون رقم 4 لسنة 1996 وان الوحدات التي بيعت بهذا العقار بيعت بدون تشطيب والمشترون هم من قاموا بتشطيبها.

9 - أقر وكيل المدعى عليه ان اقامة المدعى عليه بالشقتين نصيب أولاده القصر بالعقار محل عقد المشاركة بالدور الخامس العلوى بصفته ولی طبيعي على اولاده القصر.

وأعلن الخصوم بورود التقرير، وبجلسة المرافعة الأخيرة مثل المدعی بوكيل عنه محام وطعن بالصورية على عقد المشاركة المؤرخ 2010/7/1 وطلب احتياطيا إحالة الدعوى للتحقيق لإثبات صورة عقد المشاركة بين المدعى عليه واولاده القصر وقدم مذكرة طالعتها المحكمة والمت بها وصمم فيها على ما سبق من طلبات ، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم لجلسة اليوم.

وحيث أنه من المقرر قانونا بنص المادة 22 / 2 من القانون رقم 136 لسنة 1981 انه .... ، وإذا أقام المستاجر مبنی مملوكا له يتكون من أكثر من ثلاث وحدات في تاريخ لاحق لاستئجاره يكون بالخيار بين الاحتفاظ بسكنه الذي يستأجره أو توفير مكان ملائم لمالكه أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية بالمبنى الذي اقامه بما لا يجاوز مثلى الأجرة المستحقة له عن الوحدة التي يستاجرها منه .

وحيث أنه من المقرر بقضاء محكمة النقض إقامة الحكم المطعون فيه قضاءه برفض دعوی الطاعن لانتفاء شرط إعمال نص المادة 22 / 2 من القانون 136 لسنة 1981 على سند من أن المطعون ضده له فقط حق الانتفاع على العقار الذي أقامه لأولاده القصر . خطا".

( طعن رقم 2627 لسنة 60 ق - جلسه 1994/11/3 )

وحيث أنه من المقرر قانونا بقضاء محكمة النقض أن المحكمة الموضوع بما لها من سلطة في تقدير ادلة الدعوى أن تأخذ بتقرير الخبير المعين فيها لاقتناعها بصحة أسبابه حتى كانت مردودة لأصلها الثابت بالأوراق ومستخلصة منها استخلاصا سائغا ومن شأنها أن تؤدي إلى ما رتبه عليه.

( الطعن رقم 1253 لسنة 52 ق جلسة 1986/2/11 )

وهديا بما تقدم ولما كان الثابت للمحكمة من مطالعتها لأوراق الدعوى ومستنداتها أن الحكم أولا: بإخلاء العين المؤجرة محل عقد الإيجار المؤرخ في 1991/6/1 وتسليمها للطالب خالية من الشواغل والغير بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد مع إلزامه بالمصاريف والأتعاب بحكم مشمول بالنفاذ المعجل بلا كفالة .. ثانيا: بإلزام المعلن اليه بتوفير وحدة سكنية من الوحدات المملوكة له للمدعي وتسليمها له مع الزامه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماة. .. وحيث أوری تقرير الخبير الذي تطمئن اليه المحكمة و تتخذه دليلا في الدعوى أن المدعي عليه يمتلك اكثر من ثلاث وحدات سكنية وبناريخ لاحق على استئجاره للعين محل التداعي الأمر الذي يكون معه طلب المدعي قد صادف صحيح الواقع والقانون وتجيبه المحكمة وذلك على نحو ما سيرد بالمنطوق.

وحيث أنه عن طلب التسليم فلما كان أثرا من أثار الحكم بالطرد فالمحكمة تجييه على نحو ما سيرد بالمنطوق .

وحيث انه عن طلب النفاذ فالمحكمة لا ترى موجبا له وتشير إلى ذلك بالأسباب دون المنطوق.

وحيث أنه عن الدفع المبدی من وكيل المدعى بصورية عقد البيع بين المدعى عليه واولاده القصر.

فلما كانت المحكمة قد انتهت في قضائها على نحو ما سلف فمن ثم يكون فيه الرد الكافي على ذلك.

وحيث أنه من المصاريف شاملة أتعاب المحاماة فالمحكمة تلزم المدعي عليه بها عملا بنص المادة 184 /1 من قانون المرافعات ، والمادة 187 / 1 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 المعدل بالقانون رقم 10 لسنة 2002 .

فلهذه الأسباب

حكمت المحكمة :-

بإخلاء العين المؤجرة محل عقد الإيجار المؤرخ في 1991/6/1 وتسليمها للطالب خالية من الشواغل والغير بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد وألزمت المدعى عليه بالمصاريف ومبلغ 75 ج خمسة وسبعين جنيها مقابل أتعاب المحاماة .


إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، صيغة انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى طرد للغصب مستعجلة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم ، انذار فسخ عقد ايجار ، إنذار بفسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر مصر ، حالات فسخ عقد الإيجار القديم ، شروط توريث عقد الإيجار القديم ، استئناف حكم فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، شروط فسخ عقد الإيجار ، فسخ عقد الإيجار للضرر، الدفوع فى دعوى فسخ عقد ايجار ، شروط رفع دعوى فسخ عقد الإيجار ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر مصر ، المحكمة المختصة بدعوى فسخ عقد الإيجار ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، إنهاء عقد الإيجار قبل انتهاء مدته ، غرامة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر ، هل يجوز للمؤجر فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، هل يجوز فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة في مصر، أسباب بطلان عقد الإيجار ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار ، شروط عقد الإيجار الجديد ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر، شروط رفع دعوى فسخ عقد الإيجار، صيغة فسخ عقد إيجار، التعويض عن فسخ عقد الإيجار، ترك الشقة قبل انتهاء العقد مصر ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر مصر ، أسباب بطلان عقد الإيجار، غرامة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، التعويض عن فسخ عقد الإيجار ، هل يجوز فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة السعودية ،هل يجوز طرد المستأجر قبل انتهاء المدة ، هل يجوز فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة في مصر ،الإخلاء+قبل+نهاية+العقد ، حكم فسخ عقد الإيجار، إنهاء عقد إيجار، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية ، صيغة إخطار إنهاء عقد إيجار ، صيغة فسخ عقد إيجار ،دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، الفرق بين صحيفة الدعوى وعريضة الدعوى ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار ، نموذج+خطاب+إنهاء+عقد+إيجار ، صيغة انذار بالطرد للغصب ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ، صيغة إنذار بالاخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار بفسخ العقد ، الادارة القانونية للبنك الاهلي ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، دعوى طرد مستعجلة لانتهاء عقد الإيجار ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة انذار بعدم سداد ‏الاجرة ، صيغة إنذار بالطرد ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة، انذار بسداد القيمة الايجارية ، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، دعوى طرد مستعجلة ، صيغة انذار بدفع الإيجار ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة، انذار بسداد القيمة الايجارية، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار إخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، صيغة إنذار بعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة ، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، انذار بعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار، انذار لعدم سداد الاجرة ، انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة ، صيغة إنذار إخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، صيغة انذار بالطرد ، صيغة إنذار بالطرد، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار بفسخ عقد الايجار لعدم سداد الاجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة إنذار بعدم سداد الأجرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون جديد، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، الفرق بين صحيفة الدعوى وعريضة الدعوى ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار منتهي بالتمليك عبداللطيف جميل ، مذكرة بدفاع المدعى عليه فى دعوى فسخ عقد ايجار ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، محضر فسخ عقد ايجار، مرافعة فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار محل تجاري ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة فسخ عقد ايجار محل ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الفرنسي ، فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم الانتفاع ، فسخ عقد الإيجار لغلق العين ، فسخ عقد الإيجار للتأجير من الباطن ، فسخ عقد الايجار لتغيير النشاط ، فسخ عقد الايجار للترك ، فسخ عقد الايجار لعدم المنفعة ، فسخ عقد الايجار لترك العين ، لائحة اعتراضية فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة انذار فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار فسخ عقد ايجار لانتهاء المده ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار للضرر ، فسخ عقد الايجار بسبب كورونا ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، كيفية فسخ عقد ايجار ، كتاب فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار قانون جديد ، فسخ عقد ايجار قانون سوري ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء مدته ، فسخ عقد الإيجار قطر ، فسخ عقد الايجار قبل بدايته ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة، فسخ عقد الإيجار قديم احكام نقض في فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد إيجار غير محدد المدة ،فسخ عقد ايجار عقار ، فسخ عقد الايجار عجمان ، فسخ عقد الإيجار سلطنة عمان ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات