القائمة الرئيسية

الصفحات

حكم فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة

حكـم فسـخ عقد ايجـار 

محكمة .... ......

الدائرة (...) مدني

بالجلسة المدنية المنعقدة علنا بسراي المحكمة في يوم الثلاثاء الموافق/

برئاسة الأستاذ /                رئيس المحكمة

وعضوية السيد الأستاذ /       القاض بالمحكمة

الاستاذ /                         القاضي بالمحكمة

وبحضور السيد/                امين السر

صــدر الحكــم الآتـي

في الدعــوى رقم/ .... لسنة ... مدني كلي القاهرة الجديدة

المرفوعــة من

السيــد/ ......

المقيــم/ .......

ومحله المختار مكتب الاستاذ/ ....... المحامي بالقاهرة

ضـــد

السيــد/ .......

المقيــم/ ......

المحكمـــة

بعد سماع المرافعة ومطالعة الأوراق والمداولة قانونا


دعوى فسخ عقد إيجار
فسخ عقد إيجار 

حيث تخلص واقعة الدعوى في أن المدعي قد أقام دعواه المائة بموجب صحيفة موقعة من محام أودعت قلم كتاب هذه المحكمة بتاريخ ../../.. وأعلنت قانونا للمدعى عليه طلب في ختامها الحكم له بطرد المدعى عليه من العين محل عقد الايجار وتسليم المصنع المبين بعقد الايجار وصدر الصحيفة خالي من الأشخاص والحالة التي كان عليها قبل التعاقد، والزام المدعى عليه بالمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة .

وذلك على سند من القول من أنه بموجب عقد الإيجار المؤرخ .../../...  استاجر المدعى عليه من المدعي المصنع المبين بصحيفة الدعوى وعقد الإيجار سالف الذكر لقاء أجرة شهرية عشرون الف جنيها .

وحيث أمتنع المدنی عليه عن سداد الأجرة المقررة عن المدة ../../.. وحتى ../../.. بواقع ثلاثة اشهر بما يعادل ستون الف جنيه وقد أنذره بالإنذار المؤرخ ۲۰۱۷/۹/۹ الأمر الذي حدا به لإقامة دعواه هذه المطالبة بالطالبات سالفة الذكر .

وقدم من المستندات سندا لدعواه، أصل فقد الإيجار المؤرخ ../../..، اصل الإنذار المؤرخ ../../.. وحيث تداولت الدعوى بالجلسات على النحو الثابت بمحاضرها وحضر المدعي بوكيل عنه محام ولم يحضر المدعي عليه رغم اعلانه قانونا وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم لجلسة اليوم .

وحيث أنه عن موضوع الدعوى وحيث أن المحكمة تمهد لقضائها حيث استقرت أحكام محكمة النقض العليا علي انه "قاضي الدعوي عليه من الأعمال اعطاء الدعوى وصفها الحق وإسباغ التكييف القانوني الصحيح عليها دون التقيد بتكييف الخصوم لها في حدود سبب الدعوي والعبرة في التكييف هي بتحقيق المقصود من الطلبات المقدمة فيها لا بالألفاظ التي صيغت فيها هذه الطلبات"

(نقض جلسة 15/12/1976 سنة ۲۷ ص ۱۷٤٨)

كما استقرت أحكام محكمة النقض على انه "أن تكييف الخصوم للدعوى لا يقيد محكمة الموضوع و لا يمنعها من فهم الدعوى على حقيقتها إذ هي ملزمة بإعطائها وصفها الحق وتكييفها التكييف القانوني الصحيح و أن العبرة في الطلبات إنما هو بحقيقة المراد منها" 

(نقض - جلسة 26/1/1988 رقم ٢٠٠٨ لسنة 54 قضائية)

وحيث أنه عن طلب المدعى بطرد المدعى عليه من العين محل عقد الإيجار فهو في حقيقته فسخا لذلك العقد إذ غير المتصور المطالبة بإخلاء المدعى عليه من العين محل ذلك العقد رغم نفاذ ذلك العقد ومن ثم فهو في حقيقته طلبا لفسخ العقد متضمنا إخلاء المدعى عليه من تلك العين ومن ثم فإن المحكمة تعطى الدعوى وصفها الصحيح سالف الذكر وتقضي فيها على هذا الأساس وحيث أنه عن فسخ العقد .

ولما كان المقرر بنص المادة 147/1 مدني أن العقد شريعة المتعاقدين فلا يجوز نقضه ولا تعديله إلا باتفاق الطرفين .

و كان من المقرر وفقا لنص المادة ٥٨٦ من القانون المدني (على المستاجر أن يقوم بوفاء الأجرة في المواعيد المتفق عليها فإذا لم يكن هناك إتفاق وجب وفاء الأجرة في المواعيد التي يعينها عرف الجهة) .

وقد قضى ان الأجرة تستحق متى كان المؤجر قد قام من جانبه بتنفيذ عقد الإيجار ويعتبر أن العقد قد تم تنفيذه بالتخلية بين المستأجر و العين المؤجرة بحيث يتمكن من وضع يده عليها والإنتفاع بها في المدة المتفق عليها وإذن فمتى كان الثابت بالحكم أن المطعون عليها قد قامت بوفاء ما التزمت به بان وضعت العقار المؤجر تحت تصرف الطاعن وانها اخطرت بذلك و لم يكن ثمة ما يمنعه من الانتفاع به وفقا لعقد الإيجار فإنه يكون ملزما بدفع الأجرة المتفق عليها ولو لم يتسلم العقار المؤجر بالفعل بسبب عجزه عن إستغلاله لظروف خاصة به ولا شأن للمطعون عليها فيها .

 ( الطعن رقم 16 سنه ۲۰ ق جلسة 20/3/1952)

ويستمر التزام المستأجر بالوفاء بالأجرة قائما إلى أن ينتهي الإيجار ولو أخلى العين قبل ذلك إذ أن العقد يظل قائما ما لم يفسخ اتفاقا أو قضائا و يقع عبء الإثبات على الوفاء بالأجرة على المستأجر عملا بالمادة الأولى من قانون الإثبات التي تنص على أن :- 

" على الدائن إثبات الإلتزام وعلى المدين التخلص منه "

وقد قضت محكمة النقض " بأن المستأجر هو المكلف بتقديم الدليل علي سداده كامل الأجرة المستحقة في ذمتة ولا يسوع قلب عبء الإثبات "

(طعن رقم ٩٩١ لسنة ٤٨ قضائية جلسة ۱۹۷۹/۲/۲۸)

وإذا تخلف المستأجر عن الوفاء بالأجرة المستحقة عليه أو بقسط منها في ميعاد إستحقاقها ولم يكن إمتناعه عن الوفاء مشروعا فإنه يعتبر محلا بالالتزام بالوفاء بالاجرة وتتحقق مسئوليته، والقواعد العامة هي التي تحكم مسؤلية المستأجر فيكون للمؤجر طلب التنفيذ العيني أو فسخ الإيجار مع التعويض في الحالتين إن كان له مقتضی .

ويجب للقضاء بالإخلاء ثبوت تقصير المستأجر في الوفاء بالأجرة ويخضع طلب فسخ عقد الإيجار لتقدير القاضي فله أن يمنح المستأجر اجلا للوفاء إذا اقتضت الظروف ذلك وله أن يرفض الفسخ إذا كان ما لم يوفي به المستاجر قليل الأهمية بالنسبة الي الإلتزام في جملته (المادة ١٥٧ / ٢ من القانون المدني)

وإذا أتفق المتعاقدان في عقد الإيجار على أن العقد يصبح مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى حكم قضائي إذا تأخر المستأجر عن الوفاء باجرة أو أحد أقساطها فهذا الإتفاق يقع صحيحا (المادة ١٥٨مدنی) ويسلب القاضي سلطته التقديرية في الفسخ وتنحصر مسلطته في التحقق من حصول التاخير في الوفاء بالأجرة أو أحد أقساطها و يكون حكم القاضي بالفسخ مقررا للفسخ وليس منشيا له إذ أن الفسخ يقع عندئذ بمجرد التاخير في الوفاء. (موسوعة الفقه والفضاء للمستشار/ عزمي البكرى - عقد الإيجار - في ضوء التقنين المدنی الطبعة الثالثة ۹۸ ص ٦٧٢ وما بعدها)

كما نصت المادة 147 /1 من القانون المدني علي انه ( العقد شريعة المتعاقدين فلا يجوزنقضه أو تعديله إلا باتفاق الطرفين أو للأسباب التي يقرها القانون )

وتحسم هذه القاعدة مبدأ سلطان الإرادة الذي مازال يسود الفكر القانوني ولازم القاعدة أنه يمتنع على أحد المتعاقدين نقض العقد أو إنهائه أو تعديله على غير مقتضى شروط العقد ما لم يتفق على ذلك مع الطرف الأخر (شرح التقنين المدني - كمال عبد العزيز - ص ٤٨٢ الطعن رقم ٥٤٤ لسنة ٤٨ق جلسة 25/1/1979)

ولما كان ذلك وكان المدعي قد طلب بطرد المدعى عليه من العين محل التداعي وقامت المحكمة بتكييف ذلك الطلب على أنه فسخ العقد الإيجار المؤرخ ../../.. وذلك لعدم سداد المدعى عليه الأجرة المتفق عليها في العقد عن المدة ../../.. وحتی ../../.. ولم يحضر المدعى عليه ولم يدفع ما سطره المدعى بصحيفة دعواه بثمة دفع أو دفاع وهو المكلف بإثبات سداده للقيمة الإيجارية وقد نص في بند العقد سند الدعوى رقم ۱۷ أنه في حالة تأخر المستأجر عن دفع الإيجار في المواعيد المحددة لها خمسة عشر يوما كحد أقصى للمالك الحق في طلب فسخ العقد، واخلاء العين بعد انذار المستأجر مدة ثلاثين يوما وعدم قيام المستأجر تلافيها .

ولم يحضر بالجلسات ولم يدفع ما سطره المدعي بثمة دفع أو دفاع ومن ثم تقضي المحكمة بهذا على نحو ما سيرد بالمنطوق .

وحيث انه عن طلب الإخلاء فلما كانت المادة 160 / 1 من القانون المدني تنص على أنه " إذا فسخ العقد أعيد المتعاقدان إلى الحالة التي كانا عليها قبل العقد" ولما كانت المحكمة قد انتهت إلى القضاء يفسخ العقد، ومن ثم يعاد المتعاقدان إلى الحالة التي كانا عليها و تقضي بطرد المدعى عليه بين العين محل عقد الإيجار سند الدعوى على نحو ما سيرد بالمنطوق .

وحيث أنه عن طلب التسليم فلما كان التسليم هو أثر من آثار الفسخ ومن ثم تقضي المحكمة به على النحو الذي سيرد بالمنطوق .

وحيث انه عن المصاريف شامله مقابل اتعاب المحاماه فان المحكمة تلزم بها المدعى عليه إعمالا لنص المادة ١٨٤ / ١ من قانون المرافعات، والمادة ١٨٧ /١ من القانون رقم ١٧ لسنة ١٩٨٣ المستبدل بالقانون ١٠ لسنة ٢٠٠٢

فلهــذة الاسبـاب

حكمت المحكمة المحكمة :- بفسخ عقد الإيجار المؤرخ ../../.. وطرد المدعى عليه من العين محل التداعی المبينة بصحيفة الدعوى والعقد سالف الذكر وتسليمها للمدعي خالية مما يشغلها من الأشخاص بالحالة التي كان عليها عند التعاقد وألزمت المدعى عليه بالمصاريف ومبلغ خمسة وسبعون جنيها مقابل أتعاب المحاماة .

صيغة دعوي فسخ عقد ايجار اضغط هنا

صيغة انذار بفسخ عقد ايجار اضغط هنا

حكـــم

باسم الشعب

محكمــة ... الجزئيــة

بالجلسة المدنية التجارية المنعقدة علنا بسراي المحكمة في يوم ../../..

تحت رئاسة السيد الأستاذ / .. ... ...  رئيس المحكمة

وبحضور السيد/   ....  ....  ...      سكرتير الجلسة

صــدر الحكــم الأتــي

في القضية رقم .... لسنة ..... مدني جزئي ....

المرفوعة من السيد/ ...  ....  ....  

 المقيم/ ..... القاهرة

ضــــد

السيد/ ... ... ...

المقيم/ .... القاهرة

بعد سماع المرافعة الشفوية ومطالعة الأوراق :

حيث تحصل وقائع الدعوى في أن المدعي أقامها بموجب صحيفة أودعت قلم كتاب هذه المحكمة ، وقيدت بجداولها بتاريخ ../../.. أعلنت للمدعى عليه ، طلب في ختامها الحكم بفسخ عقد الإيجار المؤرخ ../../.. مع إلزام المدعي عليه بتسليم العين المستأجرة للمدعى خالية من الشواغل والأشخاص بالحالة التي كانت عليها وقت الإيجار مع إلزام المدعى عليه بان يؤدي له مبلغ وقدرة 8000 جنية قيمة الأجرة المتأخرة عن المدة من ../../..  حتى ../../.. مع ما يستجد من أجرة حتى تاريخ الوفاء أو الإخلاء ، مع إلزام المدعي عليه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة ، على سند من القول أنه بموجب عقد إيجار مؤرخ ../../..  يستأجر المدعى عليه من المدعي عليه المحل المبين بالصحيفة نظير أجرة شهرية 1000 جنيها ، وقد امتنع المدعي عليه عن سداد الأجرة في المدة من ../../..  حتي ../../..  بواقع 8 × 1000 = 8000  جنية و قد انذره على يد محضـر بتاريخ ../../.. ، مما حدا به استنادا للبند الخامس من العقـــد وللمادة 158 مدني لاقامة دعواه بغيه القضاء له بطلباته أنفة البيان ، وقدم سندا لها حافظه مستندات طويت على :-

1-   أصل عقد إيجار مؤرخ ../../..  بين المدعی کمؤجر والمدعى عليه مستأجر لمحل لقاء أجرة شهرية 1000 جنية.

۲- إنذار علي يد محضر من المدعي للمدعي عليه بتاريخ ../../..

وحيث تداولت الدعوى بالجلسات على نحو ما سطر بمحاضرها ، مثل خلالها المدعی بوکيل هو محاميه ، ولم يمثل المدعى عليه بشخصه أو وكيل عنه بثمة جلسه من الجلسات ، حتی کانت جلسة ../../.. ، وفيها قدم المدعي إعادة إعلان للمدعي عليه فقررت المحكمة حجز الدعوي للحكم ليصدر بجلسة اليوم .

وحيث انه من المقرر بنص المادة 147 / 1 مدني أن العقــد شريعــة المتعاقــدين فلا يجوز نقضه ولا تعديله إلا باتفاق الطرفين أو للأسباب التي يقررها القانون ،

وكان المقرر بنص المادة 148 مدني انه يجب تنفيذ العقد طبقا لما اشتمل عليه وبطريقة تتفق مع ما يوجبه حسن النية ولا يقتصر العقد علي إلزام المتعاقد بما ورد فيه ولكن يتناول أيضا ما هو مستلزماته وفقا للقانون والعرف والعدالة بحسب طبيعة الالتزام . وكان المقرر بنص المادة 158 مدني انه يجوز الاتفاق على أن يعتبر العقد منسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلي حكم قضائي عند عدم الوفاء بالالتزامات الناشئة عنه وهذا الاتفاق لا يعفي من الأعذار إلا إذا اتفق المتعاقدان صراحة على الإعفاء منه ، وكان المقرر انه يلزم في الشرط الفاسخ الصريح الذي يسلب المحكمة كل سلطة في تقدير أسباب الفسخ أن تكون صيغته قاطعة الدلالة علي وقوع الفسخ من تلقاء نفسه بمجرد حصول المخالفة الموجبة له وأن لمحكمة الموضوع السلطة التامة في تفسير العقد وتفهم نية المتعاقدين ما دام قضاءها يقوم على أسباب سائغة .

( جلسة 1991/7/3 الطعن رقم 1895 لسنة 56 قضائية ) .

وحيث أنه وهديا بما تقدم والبناء عليه وكان المدعي قدر انذر المدعي عليه على يد محضر بتاريخ ../../..  بسداد الأجرة عن الفترة من ../../.. حتي ../../.. وقد أقام الدعوي بعد مرور أكثر من خمسة عشر يوما من الإنذار ولم يقدم المدعي عليه ما يفيد سداد الأجرة حاله انه هو المكلف بإثبات ذلك وكان الثابت من البند الخامس من عقد الإيجار سند الدعوي المؤرخ ../../..  المرفق اصله بالأوراق أنه إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار لمدة شهر وأحد فللمالك الحق أن يلزمه بدفع الأجرة والمصاريف ويفسخ العقد بدون الحصول علي حكم قضائي بعد التنبيه عليه كتابة وقبل المستأجر الشروط ، ومن ثم فان الشرط الفاسخ الصريح قد تحقق ، ومن ثم تقضي المحكمة بفسخ عقد الإيجار .

وحيث انه وعن طلب التسليم فالمحكمة تجيب المدعي إليه بحسبانه أثرا من آثار الحكم بالفسخ . وحيث انه وعن طلب الأجرة المتأخرة فلما كانت المحكمة قد انتهت للقضاء بالفسخ لثبوت تأخر المدعي عليه عن سداد الأجرة ومن ثم تكون ذمة المدعي عليه مشغولة بقيمة الأجرة عن الفترة من ../../..  حتى ../../.. بما جملته 8 شهور × 1000 = 8000 جنيها تلزم المدعى عليه بأدائها للمدعي .

وحيث انه وعن المصاريف شاملة مقابل أتعاب المحاماة فالحكمة تلزم بها المدعى عليه عملا بالمقرر بالمادتين 184 / 1 مرافعات ، ۱۸۷محاماة المستبدلة.

لهـذه الأسبــاب

حكمت المحكمة :

بفسخ عقد الإيجار المؤرخ ../../..  وألزمت المدعي عليه بتسليم العين المبينة بعقد الإيجار سالف الذكر وبصحيفة الدعوي للمدعى خالية من الشواغل والأشخاص وألزمته بان يؤدي للمدعي مبلغ 8000 جنيها ثمانية ألاف جنيها قيمة الأجرة المستحقة عن الفترة من ../../.. حتى ../../.. وألزمته بالمصاريف وخمسين جنيه مقابل أتعاب المحاماة

 ***

حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، فسخ عقد ايجار منتهي بالتمليك عبداللطيف جميل ، مذكرة بدفاع المدعى عليه فى دعوى فسخ عقد ايجار ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، محضر فسخ عقد ايجار، مرافعة فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار محل تجاري ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي ، صيغة فسخ عقد ايجار محل، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الفرنسي ، فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم الانتفاع ، فسخ عقد الإيجار لغلق العين ، فسخ عقد الإيجار للتأجير من الباطن ، فسخ عقد الايجار لتغيير النشاط ، فسخ عقد الايجار للترك ، فسخ عقد الايجار لعدم المنفعة ، فسخ عقد الايجار لترك العين ، لائحة اعتراضية فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة انذار فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار فسخ عقد ايجار لانتهاء المده ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار للضرر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد الايجار بسبب كورونا ، كيفية فسخ عقد ايجار ، كتاب فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار قانون جديد ، فسخ عقد ايجار قانون سوري ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء مدته ، فسخ عقد الإيجار قطر ، فسخ عقد الايجار قبل بدايته ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة، فسخ عقد الإيجار قديم احكام نقض في فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد إيجار غير محدد المدة ،فسخ عقد ايجار عقار ، فسخ عقد الايجار عجمان ، فسخ عقد الإيجار سلطنة عمان ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم.

باســم الشعـــب

محكمة .... الكليـــه

الدائرة ....

حـكــــم

بالجلسة المدنية والتجارية المنعقدة علنا بسراي المحكمة في يوم ...

برئاسة السيد الأستاذ/ .....  رئيس المحكمة

وعضوية الأستاذين / .... ، ..... القاضيان بالمحكمة

وحضور السيد / ........ سكرتير الجلسة

صدر الحكم الاتي في الدعوي رقم ... لسنه ... مدني كلي

المرفوعة من / ......

المقيم / .....

ضــــد

السيد / ......

المقيم / ......

المحكمــــة

بعد الاطلاع على الأوراق وسماع المرافعة الشفوية والمداوله قانونا :

حيث تخلص وقائع الدعوى حسبما تبين من مطالعة أوراقها في أن المدعي قد اقامها بموجب صحيفة استوفت شرائطها القانونية موقعة من محام أودعت قلم کتاب المحكمة بتاريخ ../ ../ .. اختصم بموجبها المدعى عليه واعلنها قانونا وطلب في ختامها بفسخ عقد الايجار المؤرخ ../../.. استنادا للشرط الاتفاقي الفاسخ بالعقد واخلال المدعى عليه بالعقد وتسليمها له خاليه من الأشخاص والشواغل مع إلزامه بسداد متأخر القيمة الايجارية ومقدارها ..... جنيه مصري فقط لا غير وما يستجد حتي تاريخ اخلاء العين وكذا إلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة .

- على سند من القول أنه بموجب عقد إيجار مؤرخ ../../.. وينتهي في ../../.. استاجر المدعي عليه العين محل الدعوى للانتفاع بها بقصد استخدامها .... وذلك لقاء أجره شهرية قدرها .... جنيه مصري واذا امتنع المدعى عليه عن سداد الأجرة منذ شهر ... لعام ... حتي تاريخ ../../.. وتحقق في حق المدعي عليه الشرط الاتفاقي الفاسخ الوارد بالبند الخامس بالعقد لا سيما وقد تم إنذاره بالإنذار رقم / ... لسنة ... فلم يحرك ساكنا ، الأمر الذي حدا بالمدعي رفع دعواه .

- وساند المدعي دعواه بحافظة مستندات انطويت على اصل عقد الإيجار المؤرخ ../../.. طالعتها المحكمة وكذا أصل إنذار بالسداد موجه للمدعي عليه .

- وتداولت الدعوى الجلسات أمام المحكمة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها من خلالها المدعي

بوكيل عله - محام - وبجلسة ../../.. قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم .

وحيث انه عن موضوع الدعوي

عن طلب الفسخ :

-: لما كانت نص المادة 147 من القانون المدني قد نصت على أنه " العقد شريعة المتعاقدين فلا يجوز نقضه أو تعديله الا باتفاق الطرفين أو للأسباب التي يقررها القانون .

- وكذا نص المادة 157 من ذات القانون على انه " في العقود الملزمة للجانبين اذا لم يوفي احد المتعاقدين بالتزامة جاز للمتعاقد الأخر بعد انذار المدين ان نطالب بتفينيذ العقد او بفسخه مع التعويض في الحالتين أذا كان له مقتضي .

- وكذا نص المادة 158 من ذات القانون " يجوز الاتفاق علي أن يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى حكم قضائي عند عدم الوفاء بالالتزامات الناشئة عنه وهذا الاتفاق لا يعفي من الانذار إلا اذا اتفق المتعاقدان صراحة على الإعفاء منه .

- ومن المقرر بنص المادة 558 من ذات القانون سالف الذكر " أن الإيجار عقد ملزم المؤجر بمقتضاه أن يمكن المستأجر من الانتفاع بشيء معين مدة معينة لقاء أجر معلوم .

- ومن المقرر بالمادة 586 / 1من ذات القانون " يجب على المستأجر أن يقوم بوفاء الأجرة في المواعيد المتفق عليها واذا لم يكن هناك اتفاق وجب وفاء الأجرة في المواعيد التي يعينها عرف الجهة فمن المقرر فقها أن تمسك الدائن بالشرط الفاسخ الصريح فلا سبيل للقاضي سوي أن يتحقق من مدي تحقق اعمال هذا الشرط فان تبين له توافره سلبه كل سلطة تقديرية في صدد الفسخ والتزم بالحكم بفسخ العقد فليس له من المدين اجلا او الامتناع عن حكم الفسخ أو يعتد بالوفاء بطرق العرض والابداع بعت تاكدة من تحقق الشرط الفاسخ الصريح لأنه بتحقق الشرط ينزل الحكم منزلة ارادة الطرفان التي تلاقت على الفسخ فور توافر الإخلال بتنفيذ العقد فالقاضي بحكمة يقرر ذلك فيكون حكمه مقررا للفسخ وليس منشئا له فتنحل الرابطة العقدية ليس من تاريخ صدور الحكم وإنما من تاريخ الإخلال الذي بزع معه الشرط الصريح الفاسخ .

شرح القانون المدني المستشار أنور طلبة المجلد الثالث صفحة ۳۲۷ وما بعدها

- ولقد استقر قضاء النقض ايضا على انه " ولقد كان مودی نص المادة 158 من القانون المدني أن الاتفاق على أن يعتبر العقد مفسوخة من تلقاء نفسه دون حاجة الى حكم قضائي عند عدم الوفاء بالالتزامات الناشئة عنه من شانه أن يسلب القاضي كل سلطة تقديرية في صدد الفسخ إلا أن ذلك منوط بتحقق المحكمة من توافر شروط النسخ الاتفاقي ووجوب إعماله ذلك أن القاضي الرقابة التامة للتثبت من انطباق الشروط على عبارة العقد كما انه له عند التحقق من قيامة مراقبة الظروف الخارجية التي تحول دون إعماله .

- الطعن 5229 لسنة 67 ق جلسة 2010/4/10

- وكذا من المستقر عليه في قضاء المحكمة آنفة البيان " الشرط الفاسخ الصريخ و ان كان يسلب القاضي كل سلطة تقديرية في صدد الفسخ الا أن ذلك منوط بتحقق المحكمة من توافر ذلك الشرط بعد أن يطالب به الدائن ويتمسك بإعماله باعتبار أن الفسخ قد شرع في هذه الحالة لمصلحته وحده فلا تقضي به المحكمة من تلقاء نفسها .

. طعن 686 لسنة 49 ق جلسة 1982/11/30

- واستنادا الى ما سلف ذكره من وقائع الدعوى والنصوص القانونية وما استقر عليه فقها وفي قضاء محكمة النقض فالثابت من البند الرقيم - 5 - في العقد المبرم بين المدعي والمدعي عليه والمؤرخ ../../.. انه " إذا تأخر الطرف الأول عن دفع الإيجار في المواعيد المحددة لمدة شهرين فللمالك الحق أن يلزمه بدفع الأجرة والمصاريف ويفسخ العقد بدون الحصول على حكم قضائي بعد التنبيه عليه كتابه وقد قبل المستأجر هذه الشروط .

- ولما كان ذلك وكان الثابت للمحكمة تحقق الشرط الفاسخ لعدم سداد المدعى عليه للأجرة المستحقة عليه اعتبارا من تاريخ ../../.. و حتي تاريخ ../../.. لاسيما وأن المدعى عليه لم يمثل بالجلسات ليقدم ما يفيد سداد الأجرة المشغول بها ذمته وهو الملزم والمكلف قانونا بإثبات التخلص من الالتزام وذلك بالرغم من إعلانه إعلانا قانونيا وإعادة إعلانه ومن ثم تضحى الدعوى بطلبات المدعي عن سند صحيح من الواقع والقانون وتجيب المحكمة بطلبات المدعي وتقضي بحكمة كاشفة باعتبار عقد الإيجار مفسوخ .

عن طلب التسليم

- ولما كان نص المادة 160 من القانون المدني تنص على أنه "إذا فسخ العقد أعيد المتعاقدان للحالة التي كان عليها قبل التعاقد"

- وحيث أن المحكمة قد انتهت في قضائها على نحو ما سلف إلى فسخ عقد الإيجار سند الدعوى ومن ثم فالمحكمة تنتهي في قضائها بتسليم المدعي علية العين لمحل التداعي للمدعي علي النحو الذي سيرد بالمنطوق

وعن طلب إلزام المدعى عليه بسداد القيمة الايجاريه المستحقة :

ولما كانت المحكمة قد قضت في صدر قضائها بفسخ عقد الإيجار سند الدعوى لعدم سداد الأجره ، وقد خلت الأوراق بما يفيد السداد لتلك الفترة المطالب بها وهو الأمر الذي يحدو بالمحكمة أن تلزمه بالسداد الأجرة المستحقة ومن ثم تكون ذمه المدعى عليه مشغوله بمبلغ ۳۰۰۰ جنيه × ...شهر تاريخ الحكم = ... الف جنيه مصري فقط لا غير ، وهو ما تقضي به المحكمة على النحو الذي سيرد بالمنطوق .

- وحيث انه عن المصاريف فان المحكمة تلزم بها المدعي عليه باعتباره خاسرا دعواه ، عملا بنص المادة 184 / 1 مرافعات والمادة 187 من القانون رقم 17 لسنة ۱۹۸۳ المعدل بالقانون ۱۰ لسنة 2002

فلهـــذه الأسبـــاب

حكمت المحكمة : يفسخ عقد الايجار المؤرخ في ../../.. والزام المدعى عليه بتسليم العين للمدعي خالية من الشواغل والأشخاص ، والزمت المدعي عليه بان يؤدي للمدعي مبلغ .... الف جنيه (... الف جنيه ) وألزمت المدعي عليه المصاريف و75 جنيه اتعاب المحاماه .

إقرأ أيضاً:-

صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الأجرة إضغط هنا

حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار ، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة، دعوى فسخ عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، إنذار بفسخ عقد إيجار ، صحيفة دعوى فسخ عقد ايجار ، انذار بفسخ عقد الايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار مع التعويض ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة، دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون 4 لسنة 1996 ، دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة فسخ عقد ايجار ، إنذار فسخ عقد إيجار ، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة إنذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، انذار بانتهاء عقد الايجار ، دعوى إنهاء علاقة إيجارية لعدم سداد الأجرة ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، إنذار بفسخ عقد إيجار لعدم سداد الأجرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الايجار لعدم سداد الأجرة ، قضية فسخ عقد ايجار ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار ، انذار بفسخ عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، إنذار بفسخ عقد إيجار، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، انذار بانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة انذار انتهاء عقد ايجار ، انذار بفسخ العقد ، نموذج إنذار قانوني ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر مصر ، حالات فسخ عقد الإيجار القديم، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، شروط توريث عقد الإيجار القديم ، استئناف حكم فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، شروط فسخ عقد الإيجار ، فسخ عقد الإيجار للضرر، الدفوع فى دعوى فسخ عقد ايجار ، شروط رفع دعوى فسخ عقد الإيجار ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر مصر ، المحكمة المختصة بدعوى فسخ عقد الإيجار ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، إنهاء عقد الإيجار قبل انتهاء مدته ، غرامة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر ، هل يجوز للمؤجر فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة ، هل يجوز فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة في مصر، أسباب بطلان عقد الإيجار ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار ، شروط عقد الإيجار الجديد ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر، شروط رفع دعوى فسخ عقد الإيجار، صيغة فسخ عقد إيجار، التعويض عن فسخ عقد الإيجار، ترك الشقة قبل انتهاء العقد مصر ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر مصر ، أسباب بطلان عقد الإيجار، غرامة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، التعويض عن فسخ عقد الإيجار ، هل يجوز فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة السعودية ،هل يجوز طرد المستأجر قبل انتهاء المدة ، هل يجوز فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة في مصر ، الإخلاء+قبل+نهاية+العقد ، حكم فسخ عقد الإيجار، إنهاء عقد إيجار، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية ، صيغة إخطار إنهاء عقد إيجار ، صيغة فسخ عقد إيجار ،دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد ايجار منتهي بالتمليك عبداللطيف جميل ، مذكرة بدفاع المدعى عليه فى دعوى فسخ عقد ايجار ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، محضر فسخ عقد ايجار، مرافعة فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار محل تجاري ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي ، صيغة فسخ عقد ايجار محل ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الفرنسي ، فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم الانتفاع ، فسخ عقد الإيجار لغلق العين ، فسخ عقد الإيجار للتأجير من الباطن ، فسخ عقد الايجار لتغيير النشاط ، فسخ عقد الايجار للترك ، فسخ عقد الايجار لعدم المنفعة ، فسخ عقد الايجار لترك العين ، لائحة اعتراضية فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة انذار فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار فسخ عقد ايجار لانتهاء المده ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار للضرر ، فسخ عقد الايجار بسبب كورونا ، كيفية فسخ عقد ايجار ، كتاب فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار قانون جديد ، فسخ عقد ايجار قانون سوري ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء مدته ، فسخ عقد الإيجار قطر ، فسخ عقد الايجار قبل بدايته ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة، فسخ عقد الإيجار قديم احكام نقض في فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد إيجار غير محدد المدة ،فسخ عقد ايجار عقار ، فسخ عقد الايجار عجمان ، فسخ عقد الإيجار سلطنة عمان ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ،  نموذج+خطاب+إنهاء+عقد+إيجار ، صيغة انذار بالطرد للغصب ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ، صيغة إنذار بالاخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار بفسخ العقد ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، دعوى طرد مستعجلة لانتهاء عقد الإيجار ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة انذار بعدم سداد ‏الاجرة ، صيغة إنذار بالطرد ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة، انذار بسداد القيمة الايجارية ، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار إخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، صيغة إنذار بعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة ، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، انذار بعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، انذار فسخ عقد ايجار، انذار لعدم سداد الاجرة ، انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة ، صيغة إنذار إخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، صيغة انذار بعدم سداد الأجرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة إنذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون جديد ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى طرد مستعجلة ، صيغة انذار بدفع الإيجار ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة، انذار بسداد القيمة الايجارية، صيغة إنذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد ايجار منتهي بالتمليك عبداللطيف جميل ، مذكرة بدفاع المدعى عليه فى دعوى فسخ عقد ايجار ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، محضر فسخ عقد ايجار، مرافعة فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار محل تجاري ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة فسخ عقد ايجار محل ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الفرنسي ، فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم الانتفاع ، فسخ عقد الإيجار لغلق العين ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد الإيجار للتأجير من الباطن ، فسخ عقد الايجار لتغيير النشاط ، فسخ عقد الايجار للترك ، فسخ عقد الايجار لعدم المنفعة ، فسخ عقد الايجار لترك العين ، لائحة اعتراضية فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة انذار فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار فسخ عقد ايجار لانتهاء المده ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار للضرر ، فسخ عقد الايجار بسبب كورونا ، كيفية فسخ عقد ايجار ، كتاب فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار قانون جديد ، فسخ عقد ايجار قانون سوري ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء مدته ، فسخ عقد الإيجار قطر ، فسخ عقد الايجار قبل بدايته ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة، فسخ عقد الإيجار قديم احكام نقض في فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد إيجار غير محدد المدة ،فسخ عقد ايجار عقار ، فسخ عقد الايجار عجمان ، فسخ عقد الإيجار سلطنة عمان ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، صيغة إنذار بالطرد ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، انذار بسداد القيمة الايجارية، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، انذار بسداد القيمة الايجارية ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض، صيغة إنذار بالطرد، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، إنذار طرد لانتهاء العلاقة الإيجارية ، انذار بالطرد ، صيغة انذار طرد لعدم سداد الاجرة ، إنذار بانتهاء عقد ايجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة فسخ عقد ايجار ، صيغة انذار بسداد القيمة الإيجارية ، دعوى طرد مستعجلة لانتهاء عقد الإيجار ، دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الأجرة ، دعوى طرد مستعجلة لانتهاء عقد الإيجار ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، إنذار طرد لانتهاء العلاقة الإيجارية ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ، صيغة انذار بالطرد ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار، انذار طرد لعدم سداد الاجرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم، انذار بسداد القيمة الايجارية، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، إنذار بالطرد ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة إنذار بالاخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة دعوى انهاء علاقة ايجارية ، صيغة انذار بدفع الإيجار ، انذار طرد لعدم سداد الاجرة ، صيغة انذار بالطرد ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، إنذار بالطرد ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بسداد القيمة الايجارية ، انذار بالطرد لعدم سداد الايجار ، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، نموذج لائحة دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، إنذار طرد لانتهاء العلاقة الإيجارية ، إنذار بالطرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة إنذار بالاخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، إنذار بفسخ عقد إيجار ، صيغة انذار طرد لعدم سداد الاجرة ، صيغة فسخ عقد ايجار، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة إنذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد ايجار منتهي بالتمليك عبداللطيف جميل ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، مذكرة بدفاع المدعى عليه فى دعوى فسخ عقد ايجار ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، محضر فسخ عقد ايجار، مرافعة فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار محل تجاري ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي ، صيغة فسخ عقد ايجار محل ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الفرنسي ، فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم الانتفاع ، فسخ عقد الإيجار لغلق العين ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد الإيجار للتأجير من الباطن ، فسخ عقد الايجار لتغيير النشاط ، فسخ عقد الايجار للترك ، فسخ عقد الايجار لعدم المنفعة ، فسخ عقد الايجار لترك العين ، لائحة اعتراضية فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة انذار فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار فسخ عقد ايجار لانتهاء المده ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار للضرر ، فسخ عقد الايجار بسبب كورونا ، كيفية فسخ عقد ايجار ، كتاب فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار قانون جديد ، فسخ عقد ايجار قانون سوري ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء مدته ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، فسخ عقد الإيجار قطر ، فسخ عقد الايجار قبل بدايته ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة، فسخ عقد الإيجار قديم احكام نقض في فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد إيجار غير محدد المدة ،فسخ عقد ايجار عقار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، فسخ عقد الايجار عجمان ، فسخ عقد الإيجار سلطنة عمان ، صيغة إنذار بالطرد ، انذار بفسخ عقد الايجار ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، انذار بدفع الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة إنذار بالاخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، مدة الإنذار في عقد الإيجار ، الغاء عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الاجرة ، دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون 4 لسنة 1996 ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لانتهاء المدة ، فسخ عقد الايجار ، صيغة دعوى مطالبة بأجرة متأخرة، فسخ عقد ايجار ، صيغة فسخ عقد ايجار محل ، قضية فسخ عقد ايجار ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة فسخ عقد ايجار ، دعوى طرد لعدم سداد الاجرة ، عقد ايجار محدد المدة طبقا للقانون 4 لسنة 1996 ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، دعوى طرد مستعجلة لانتهاء عقد الايجار ، نموذج صحيفة دعوى word ، دعوى مطالبة مالية بقيمة الأجرة المتأخرة ، لائحة دعوى فسخ عقد ايجار ، نموذج فسخ العقد ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة فسخ عقد الايجار ، صيغة فسخ عقد الإيجار من قبل المؤجر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، قضية فسخ عقد ايجار ، صيغة انذار انتهاء عقد ايجار ، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، إنذار بالطرد ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، إنذار بفسخ عقد إيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار بالاخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، إنذار بالطرد ، صيغة انذار بالطرد ، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، دعوى فسخ عقد إيجار لانتهاء المدة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، انذار بفسخ عقد الايجار ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، صيغة انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ،المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى طرد للغصب مستعجلة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم ، انذار فسخ عقد ايجار ، إنذار بفسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لانتهاء المدة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار طرد ، انذار بدفع الايجار ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار طرد لعدم سداد الاجرة ، انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، دعوى طرد لانتهاء العلاقة الايجارية ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة انهاء عقد ايجار ، الفرق بين دعوى الطرد والاخلاء ، صيغة انذار بدفع الإيجار ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار اخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون جديد ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، نموذج إنذار قانوني ، نموذج لائحة دعوى فسخ عقد ايجار ، انذار لعدم سداد الاجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار إخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، انذار بالطرد ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، الفرق بين صحيفة الدعوى وعريضة الدعوى ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار ، انذار بالطرد لانتهاء عقد الايجار ، صيغة فسخ عقد الايجار ، صيغة انذار انتهاء عقد ايجار ، صيغة انذار بسداد القيمة الايجارية ، دعوى طرد لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بعدم سداد الاجرة ، صيغة فسخ عقد ايجار ، صيغة إنذار على يد محضر بسداد مبلغ ، فسخ عقد الإيجار ، الغاء عقد الايجار ، فسخ عقد الايجار ، صيغة دعوى عدم نفاذ عقد إيجار ، صيغه انذار بالطرد ، دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون 4 لسنة 1996 ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد ايجار ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، نموذج دعوى فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، الفرق بين صحيفة الدعوى وعريضة الدعوى ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار فسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، الفرق بين صحيفة الدعوى وعريضة الدعوى ، صيغة دعوى فسخ لتحقق الشرط الفاسخ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة إنذار بعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة، صيغة انذار بالفسخ لعدم سداد الأجرة ، دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، انذار بسداد القيمة الايجارية ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالطرد، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة انذار بالاخلاء لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، فسخ عقد ايجار منتهي بالتمليك عبداللطيف جميل ، مذكرة بدفاع المدعى عليه فى دعوى فسخ عقد ايجار ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، مذكرة فى دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الأجرة ، محضر فسخ عقد ايجار، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، مرافعة فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار محل تجاري ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الراجحي ، صيغة فسخ عقد ايجار محل ، فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك الفرنسي ، فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، فسخ عقد الإيجار للضرر ، فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، فسخ عقد الإيجار لعدم الانتفاع ، فسخ عقد الإيجار لغلق العين ، فسخ عقد الإيجار للتأجير من الباطن ، فسخ عقد الايجار لتغيير النشاط ، فسخ عقد الايجار للترك ، فسخ عقد الايجار لعدم المنفعة ، فسخ عقد الايجار لترك العين ، لائحة اعتراضية فسخ عقد ايجار ، دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، صيغة انذار فسخ عقد ايجار لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار فسخ عقد ايجار لانتهاء المده ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار للضرر ، فسخ عقد الايجار بسبب كورونا ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، كيفية فسخ عقد ايجار ، كتاب فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد ايجار قانون جديد ، فسخ عقد ايجار قانون سوري ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء مدته ، فسخ عقد الإيجار قطر ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد الايجار قبل بدايته ، فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة، فسخ عقد الإيجار قديم احكام نقض في فسخ عقد ايجار ، فسخ عقد إيجار غير محدد المدة ،فسخ عقد ايجار عقار ، فسخ عقد الايجار عجمان، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، فسخ عقد الإيجار سلطنة عمان ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، صيغة انذار بالطرد ، صيغة إنذار بالطرد، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد لعدم سداد الأجرة ، دعوى فسخ عقد إيجار مستعجلة ، صيغة دعوى إخلاء لعدم سداد الأجرة قانون 4 لسنة 1996 ، دعوى طرد مستعجلة لتحقق الشرط الفاسخ ، انذار بفسخ عقد الايجار لعدم سداد الاجرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى طرد مستعجلة لعدم سداد الاجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار بعدم سداد الأجرة، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى فسخ لتحقق الشرط الفاسخ ، صيغة دعوى اخلاء لعدم سداد الاجرة قانون جديد، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار ، انذار بالطرد لعدم سداد الاجرة ، انذار بفسخ عقد الايجار ، صيغة انذار بالطرد ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ ، عريضه دعوى فسخ عقد ايجار ، انذار طرد ، صيغة إنذار إخلاء لانتهاء عقد الإيجار ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، إنذار بالطرد ، صيغة انذار بدفع الإيجار ، إنذار بانتهاء عقد إيجار مشاهرة ، صيغة انذار بانتهاء العلاقة الايجارية، صيغة فسخ عقد ايجار، دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ، صيغةانذار بسداد القيمة الايجارية ، انذار بانتهاء العلاقة الايجارية، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار مشاهرة ، الفرق بين دعوى الطرد والاخلاء ، صيغة دعوى فسخ عقد بيع ، إنذار لعدم سداد القيمة الإيجارية ، فسخ عقد الايجار ، انذار بالاخلاء ، نموذج إنذار قانوني ، صيغة انذار بدفع الايجار ، صيغة انذار بعدم سداد القيمة الايجارية ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، إنذار طرد لانتهاء العلاقة الإيجارية ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالطرد لانتهاء عقد الايجار ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بانتهاء عقد الايجار ، صيغة انذار انتهاء عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتحقق الشرط الفاسخ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار للضرر ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة دعوى فسخ ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار لتغيير النشاط ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار قانون جديد ، صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية ، نموذج لائحة دعوى فسخ عقد زواج ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، آخر حكم طرد لمحل إيجار قديم غلق النشاط ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مشاهرة ، المحكمة المختصة بدعوى الطرد لانتهاء عقد الإيجار ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، انذار بالاخلاء لانتهاء عقد الايجار ، انذار فسخ عقد ايجار ، أحكام نقض في فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة ، رفض دعوى فسخ عقد إيجار ، صيغة إنذار بالطرد للغصب ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار مع التعويض ، صيغة إنذار فسخ عقد إيجار مشاهرة ، حكم قضائي بفسخ عقد إيجار قديم لامتلاك المستأجر عقار آخر، انذار بفسخ عقد ايجار ، صيغة دعوى فسخ عقد إيجار قديم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات