القائمة الرئيسية

الصفحات

إطلاق خدمة إقامة الدعاوى المدنية إلكترونياً في 6 محاكم ابتدائية تعرف عليها وترحيب بمقترحات السادة المحامين

وزارة العدل: إطلاق خدمة إقامة الدعاوى المدنية عن بعد في 6 محاكم ابتدائية.. وترحيب بمقترحات السادة المحامين

أطلقت وزارة العدل، خدمة إقامة الدعاوى المدنية عن بعد في 6 من المحاكم الابتدائية، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التقاضى وميكنتها، واتساقاً مع سياسة التحول الرقمى التي تنتهجها الدولة.

وتتوفر خدمة إقامة الدعوى المدنية الكترونيا في المحاكم التالية :-

محكمة القاهرة الجديدة الابتدائيه، محكمة شمال القاهرة الابتدائيه، محكمة جنوب القاهرة الإبتدائية، محكمة جنوب الجيزة الابتدائيه، محكمة شمال الجيزة الابتدائيه، محكمة بورسعيد الابتدائيه.

وتتمثل هذه الخدمة فى إمكانية إقامة الدعوى المدنية وسداد الرسم وتحديد الجلسة والإخطار بمواعيد الجلسات، دون التوجه لمقر المحكمة، وتعمل خدمة إقامة الدعاوي المدنية الكترونيا من خلال بوابة مصر الرقمية، ولكن ستظل عملية التقاضى تتم من خلال حضور الأطراف أمام القاضى المختص في هذه المرحلة.

ودعت وزارة العدل، الاساتذه المحامين لاستخدام الخدمات الجديدة، وترحب بمقترحاتهم ورؤيتهم تيسيراً عليهم في اقتضاء حقوق موكليهم وحقوق كافة المواطنين، والإسراع في إنجاز وتحقيق العدالة.

والجدير بالذكر أنه قد سبق وتم إطلاق تلك الخدمة "إقامة الدعاوي المدنية الكترونيا" تجريبياً بمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائية، وذلك في إطار التعاون البناء بين كل من وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات