القائمة الرئيسية

الصفحات

تأييد سجن الممثل طارق النهري 15 عاماً في "أحداث مجلس الوزراء" بمصر

القصة الكاملة لسجن الممثل طارق النهري 15 عاما في أحداث مجلس الوزراء

قضت محكمة النقض المصرية، يوم السبت الموافق 4/7/2020، القضاء بتأييد حكم السجن المشدد 15 عاما والصادر بحق الممثل المصري طارق النهري وذلك بعد تسليم نفسه في قضية أحداث مجلس الوزراء.


كما قضت المحكمة بتأييد حكم السجن المشدد 15 عاما لـ 9 متهمين آخرين، كما أيدت محكمة النقض الحكم بالسجن 10 سنوات فى إعادة محاكمة المتهمين بـأحداث مجلس الوزراء وحريق المجمع العلمي.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في وقت سابق بالسجن المؤبد غيابيا على الممثل المصري/ طارق النهرى، وذلك على خلفية اتهامه في حرق المجمع العلمى والتظاهر والتجمهر، وحيازة أسلحة نارية، إضافة إلى معاقبة باقي المتهمين ما بين السجن المؤبد والمشدد 5 و10 و15 سنة.
وتضمن قرار الاتهام أن "المباني الحكومية، التي تم التعدي عليها واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسا الشعب والشورى ومباني تابعة لهيئة الطرق والكباري بوسط القاهرة، والذي يضم عددا من المباني الحكومية ومن بينها حي غرب القاهرة وحي بولاق و هيئة الموانئ المصرية ومبني هيئة مشروعات النقل وهيئة التخطيط وفرع لوزارة النقل"
كما وجهت النيابة اتهاما للمتهمين بإشعال المولوتوف الحارق مما تسبب في التلفيات والأضرار بالمنشأت المبينه بالأوراق".
والجدير بالذكر ان عدد المتهمين في هذه القضية بلغ  269 شخصا لاتهامهم بالضلوع في ارتكاب تلك الجرائم والأحداث، والتي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات