القائمة الرئيسية

الصفحات

تنسيق مدارس ستيم للمتفوقين 2023 STEM شروط دخول مدرسة ستيم والاوراق المطلوبة للتقديم في مدارس ستيم STEM

تعرف علي تنسيق مدارس ستيم للمتفوقين 2023 STEM شروط القبول بمدرسة ستيم والاوراق المطلوبة للتقديم في مدارس ستيم STEM ، نظام الدراسة في مدارس ستيم ، عيوب مدارس ستيم.

عيوب مدارس ستيم للمتفوقين
نظام الدراسة في مدارس ستيم للمتفوقين 

تنسيق مدارس ستيم للمتفوقين 2023 STEM شروط دخول مدرسة ستيم والاوراق المطلوبة للتقديم في مدارس ستيم STEM،تعد مدارس ستيم للمتفوقين حلمًا للعديد من الطلبة والطالبات المتفوقين الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع درجات مرتفعة، نظرًا لأنها تقبل النخبة من الطلاب المتميزين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

تنسيق مدارس ستيم

يبحث قطاع كبير من الطلبة والطالبات الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/ 2022 عن تنسيق مدارس ستيم للمتفوقين، حيث يسعى عدد كبير من الطلاب والطالبات للالتحاق بتلك المدرسة لأنها تنمي مهارات الطالب وقدراته وتشجعه على الابتكار والنقد وتنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب وتتيح لهم الفرصة في الاشتراك في المسابقات التعليمية الدولية، وتوجد مدارس ستين في عدة محافظات على مستوى الجمهورية حيث توجد في أسيوط وقنا والأقصر والبحر الأحمر والاسماعيلية وبني سويف والإسكندرية والشرقية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ.

نتائج تنسيق مدارس ستيم 2022

يختلف تنسيق مدارس ستيم للمتفوقين عن مدارس الثانوية العامة، كما يختلف نظام التعليم بالمدرسة عن التعليم الثانوي العام، وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم ظهور تنسيق مدارس ستيم، حيث تقبل المدرسة الطلبة والطالبات الحاصلين على مجموع درجات يعادل 98% فأكثر في الشهادة الإعدادية، أو مجموع درجات 95% فأكثر بشرط أن يكون الطالب حاصل على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من الثلاث المواد التالية (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم).

شروط دخول مدارس stem 

مدارس ستيم (المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا)، تقبل الطلاب المتفوقين الحاصين على الشهادة الإعدادية، وفقًا للشروط التي تحددها وزارة التربية والتعليم كالتالي: 

- حصول الطالب على 98% وأكثر والدرجة النهائية في مادة من مواد (اللغة الإنجليزية أو العلوم أو الرياضيات). 

- أن يكون الطالب حاصلًا على أكثر من 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد التي أدى فيها الامتحان (اللغة الإنجليزية أو العلوم أو الرياضيات). 

- يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة في التعليم الأساسي.

- حصول الطالب على شهادة إتمام المرحلة الإعدادية.

- ألا يزيد عمر المتقدم على 18 عامًا.

اختبارات التقديم في مدارس ستيم للمتفوقين

يتم التقديم للالتحاق بمدرسة ستيم على مرحلتين، المرحلة الأولى هي مرحلة التقديم الالكتروني على موقع المدرسة، والمرحلة الثانية هي مرحلة التقديم الورقي في الإدارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب الإعدادية.

ويخضع الطلبة والطالبات المنطبق عليهم تنسيق مدارس ستيم للمتفوقين إلى اختبار القبول بالمدرسة، والذي يتم إعداده على ٤ محاور، حيث يتم اختبار الطلبة والطالبات في مادة العلوم، ومادة الرياضيات، ومادة اللغة الانجليزية، واختبار في أسئلة المهارات الذهنية.

ويحصل كل طالب على درجة تحدد ترتيبه بين الطلبة المتقدمين، ويتم على اساس هذا الترتيب توزيع الطلبة على مدارس ستيم المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية طبقًا لترتيب الرغبات التي سجلها الطالب على الموقع الإلكتروني للمدرسة.

ومتى يبدأ التقديم بمدارس المتفوقين؟

تقرر فتح باب التقدم للطلبة الراغبين فى الالتحاق بالصف الأول الثانوى بمدرسة ستيم المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا "STEM" فى: 

أماكن مدارس ستيم للمتفوقين 

(6 أكتوبر، المعادى، الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، الإسماعيلية، البحر الأحمر، أسيوط، الأقصر، المنوفية، الغربية، القليوبية، الشرقية، قنا)، بدءا من يوم الاثنين الموافق 9/7/2018، وحتى الخميس الموافق 19/7/2018.

كيف يمكنك التقديم بمدارس المتفوقين؟

يتم تسجيل استمارات التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

يمكنك التسجيل على الموقع الإلكترونى بداية من يوم الإثنين 9 يوليو الجارى وحتى 19 من نفس الشهر.

يقوم الطلاب بإنهاء إجراءات التقدم الالكتروني و طباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والإمتحانات بالإدرات التعليميه لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار

مرفقة بالمستندات التالية:

2 صورة حديثة للطالب ترفق باستمارة التقديم.

صورة طبق الأصل من شهادة الاعدادية.

صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد الطالب.

إيصال تحصيل رسوم التقديم بمدرسة ستيم.

من لهم حق التقديم بمدارس ستيم للمتفوقين

1- يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ذات العام والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمى بالتقدم لاجراء اختبارات القبول ضمن الطلبه المتقدمين حتى لو لم يكن مستوفي لشروط المجموع الكلى والدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم )، بعد تقديم ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى.

2- الطالب المصرى الحاصل على الشهادة الاعدادية من أى مدرسة لها طبيعة خاصة مثل المدارس الدولية، والطالب المصرى العائد من الخارج من أى دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أى منهج أجنبى وتمت مناظرة (معادلة) هذه الشهادات للمنهج المصرى عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات بشرط استيفاؤه لكافة شروط التقدم.

3- الطالب المصرى الذى أدى امتحانات "أبناؤنا فى الخارج" بالقنصليات المصرية.

أماكن مدارس ستيم stem في مصر 

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) في محافظات (الجيزة – القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية – بني سويف– قنا – المنيا – سوهاج– سرس الليان بالمنوفية – مدينة السادات بالمنوفية).

التقديم لمدارس stem

- التقديم إلكترونيًا علي موقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

- يتم الإعلان عن موعد التقديم من جانب وزارة التعليم

نظام الدراسة في مدارس ستيم

نظام الدراسة في مدارس ستيم للمتفوقين ثلاث سنوات

عيوب مدارس ستيم للمتفوقين

عيوب مدارس ستيم للمتفوقين تتمثل في أنها تؤهل الطالب لكليات الهندسة فقط 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات