القائمة الرئيسية

الصفحات

غرامة التدخين في المنشآت الحكومية تصل إلي 20000 جنيه

غرامة للتدخين بالمنشآت تتراوح بين 50 جنيها حتى 20 ألف جنيه

غرامة التدخين في المصالح الحكومية تصل إلى 20000 جنيه
عقوبة التدخين في المصالح الحكومية تصل إلي 20000


وجَّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتفعيل الآليات المنفذة للقانون رقم 52 لسنة 1981، في شأن الوقايه من أضرار التدخين ، و لائحته التنفيذيه ، و التى بموجبها سيتم تفعيل غرامة على المدخنين تتراوح بين 50 و100 جنية، وغرامه بين 1000 جنيه حتى 20000 جنية للمسئول لمن لم يتخذ الإجراءات القانونية لمنع التدخين بالمنشأة.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها في مصر، لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين والاقتصاد القومي.

حظر التدخين بصورة نهائية في عدد من المنشآت ... وغرامة للمخالفين.

وأصدَر رئيس مجلس الوزراء كتابا دوريا لكافة الوزراء و المحافظين تضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد.

و تضمن توجيه رئيس مجلس الوزراء علي حظر التدخين بصورة نهائيه بكل صورة فى مختلف المنشآت الصحية ، و التعليمية ، و المصالح الحكومية ، و النوادى الرياضيه ، والاجتماعيه ، و مراكز الشباب ، و الأماكن الأخرى التى يصدر بها قرار من الوزير المختص بملف الشئون الصحيه .

رئاسة مجلس الوزراء تُوجه الوزراء و المحافظين بتفعيل قانون الوقاية من التدخين.

و تضمن الكتاب الدورى ، الذي نقل تعليمات رئيس مجلس الوزراء ، إلى الوزراء والمحافظين، إلزام المدير المسئول عن هذه الأماكن باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها، ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه.

وتشتمل غرامة المٌدخن على معاقبته بغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً، ولا تزيد على 100 جنيه.

وطالبت رئاسة مجلس الوزراء، كافة المحافظين والوزراء باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتفعيل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن مكافحة التدخين بالمصالح والمنشآت الحكومية.


عقوبة التدخين في المستشفيات ، قانون رقم 154 لسنة 2007 بشأن مكافحة التدخين ، هل يوجد قانون يمنع التدخين في الأماكن العمومية ، قانون منع التدخين في المؤسسات العمومية ، سياسة منع التدخين في المستشفيات ، قانون منع التدخين في مصر ، الدليل الإرشادي لقرار حظر التدخين في أماكن العمل ، قانون منع التدخين في الأماكن العامة ، غرامة التدخين داخل المنشأة ، غرامة التدخين في الأماكن العامة ، عقوبة التدخين في مكان العمل ، اللائحة التنفيذية لقانون منع التدخين ، عقوبة التدخين في المواصلات العامة ، قانون منع التدخين 174 ، 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات