القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات توثيق زواج الاجانب وفقا للقانون

ما هي اجراءات زواج الاجانب في مصر؟

الشروط والإجراءات والمستندات اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب

تعرف علي الاجراءات والشروط والمستندات اللازمة لتوثيق عقود زواج الاجانب في مصر وفقا لنصوص القانون.

حتي يتمكن المواطن أو المواطنة المصرية من توثيق عقد الزواج من اجنبية أو أجنبي.

في حالة اذا ما كانت ديانة الزوجة المصرية مسلمة والزوج الأجنبي مسيحي، أو يهودي، يجب أن يقوم الزوج باشهار إسلامه في مشيخة الأزهر كون الشريعة الاسلامية والقانون المصري يمنعان زواج المسلمة من مسيحي أو يهودي، أما لو أن الزوج المصري هو المسلم والزوجة مسيحية أو يهودية فلا يوجد ثمة مشكلة لأن الشريعة الاسلامية والقانون يجيزان زواج الرجل المسلم من أهل الكتاب.

ما هي اجراءات زواج الاجانب في مصر؟ كم تكلفة زواج الاجانب في مصر؟ هل يجوز زواج الأجانب بتوكيل؟ كيف تتزوج من أجنبية؟ رسوم زواج الأجانب في مصر، مكتب زواج الأجانب بوزارة العدل مكتب زواج الاجانب بالقاهرة ، صيغة عقد زواج اجانب في مصر، مكتب زواج الاجانب في الاسكندرية
ما هي اجراءات زواج الاجانب في مصر؟

– في حالة اشهار الإسلام في مشيخة الأزهر يجب أن يتم بعد استخراج شهادة عدم الممانعة وترجمتها.
ـ تتمثل اهم الخطوات في توثيق زواج الأجانب في مصر في استخراج شهادة الموافقة او عدم الممانعة من سفارة الأجنبي في مصر، فيجب على الزوج أو الزوجة الأجنبية استخراج هذه الشهادة من سفارته، وتتضمن الشهادة بعض البيانات مثل الجنسية، والديانة ويجب أن تكون من الأديان السماوية، والسن، والحالة الاجتماعية، وفي حالة وجود حكم بالطلاق يجب أن يكون ذلك الحكم نهائي.

الشروط والإجراءات والأوراق اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب في مصر:-

1- حضور الزوج والزوجة بشخصهما او توكيل خاص بالزواج.

2- وجود شاهدين عدل بالإضافة الى طابع أسرة.

3- أن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد عن 25 عاما.

4- يجب ان تكون اقامة الزوجة الاجنبية في مصر بغرض غير السياحة.

ملحوظة:- (يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز السفر من ادارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة).

5- ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 18 عاما.

6- تقديم شهادة من الطرف الأجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارتها الكائنة فى جمهورية مصر العربية بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها.

ملحوظة:- (وجوب تقديم شهادة إثبات الديانة سواء مسيحية او يهودية لأن القانون يمنع الزواج من ملحدة).

7- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي (الزوجة) الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

ملحوظة:- بعد اتمام الاوراق والاجراءات المطلوبة يتم التوجه وزراة العدل الكائنة بميدان لاظوغلي بالقاهرة (مكتب زواج الاجانب- الدور الرابع لانهاء كافة الإجراءات السابقة في مكتب زواج الاجانب.

ملحوظة:- بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ثم يتم توثيقه من أيا من مكاتب توثيق وزارة الخارجية المصرية. (مكتب التصديقات).

وبعد الانتهاء من كافة اجراءات التوثيق يتم استيفاء باقي الاجراءات في سفارة الزوجة الاجنبية وكل سفارة لها اشتراطاتها وطلباتها الخاصة لانهاء اجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.

– المستندات المطلوبة من الطرف الأجنبي طالب الزواج في مصر:–

١ – شهادة الميلاد مصدقة من خارجية دولة الاجنبي راغب الزواج مصدق عليها من السفارة المصرية في دولة الاجنبي راغب الزواج من مصرية.

٢ – استخراج قيد فردي مصدق من خارجية دولة الاجنبي راغب الزواج ومصدق عليها من السفارة المصرية في ببلد الاجنبي.

٣ – إفادة عمل ومرتب مصدقة من الخارجية ومصدق عليها من السفارة المصرية في بدولة الاجنبي.

٤ – شهادة عدم ممانعة بالزواج من وزارة الداخلية بالبلد الاجنبي أو من سفارة الاجنبي بالقاهرة تتضمن طبيعة العمل، الدخل الشهري، الديانة، الحالة الاجتماعية، مكان الولادة، ومصدقة من الخارجية المصرية.

٥ – ختم إقامة في جواز السفر.

٦ – طابع أسرة.

٧ – عدد ٥ صور شخصية

٨ – شهادة طبية لراغبي الزواج من مستشفى حكومي مصري.


حكومة الكترونية


ما هي اجراءات زواج الاجانب في مصر؟ كم تكلفة زواج الاجانب في مصر؟ هل يجوز زواج الأجانب بتوكيل؟ كيف تتزوج من أجنبية؟ رسوم زواج الأجانب في مصر، مكتب زواج الأجانب بوزارة العدل مكتب زواج الاجانب بالقاهرة ، صيغة عقد زواج اجانب في مصر، مكتب زواج الاجانب في الاسكندرية ،  إجراءات توثيق عقد الزواج في مصر ، مكتب زواج الأجانب لاظوغلي ، زواج الأجانب في مصر 2023 ، تليفون مكتب زواج الأجانب بوزارة العدل ، عقد زواج مصري ، إثبات زواج الأجانب في مصر ، الزواج من مصرية ، مواعيد عمل مكتب زواج الأجانب بوزارة العدل تكلفة زواج السعودي من مصرية ، 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات